3 فوائد سحرية للماء على جسم الإنسان




السلام عليكم متتبعي "الثقافة لايف" هذا الموضوع سيكون حول "3 فوائد سحرية للماء على جسم الإنسان" .
الماء هو المكون الأساسي لجسم الإنسان حيث يتكون من بين 55 و 78% من الماء. بالإضافة أنه ليس من السعرات الحرارية  أو الدهون أو السكريات، وهذا ما يجل من استهلاكه المنتظم يعود بفوائد عديدة و صحية .
كمية المياه المستهلكة يوميا تلعب دورا أساسيا في الحفاظ على الجسم السليم . وقد أوصى الخبراء بشرب من ثمانية إلى عشر أكواب يوميا يحافظ على صحة جيدة .
هذه بعض فوائد شرب الماء 

1- يخفف من التعب :
إذ كنت تشعر بالتعب فإن ذلك يمكن أن يرجع إلى عدم استهلاك الجسم القدر الكافي من الماء مما يجعل الجسم أقل كفاءة. في الواقع إن التعب هوا ناتج عن الجفاف و أولى علاماتها ، عندما تكون هناك كمية قليلة من الماء في جسم الإنسان فإن ذلك يتسبب في انخفاض كمية حجم الدم لذلك يجعل القلب يقوم بإضعاف مجهداته في ضخ الدم ، لهذا يوصى بشرب كمية من الماء كافية لتحسين وظيفة الجسم و تقليل التعب

2- يحسن المزاج:
أشارت مجموعة من الدراسات أن جفاف الجسم من الماء يؤثر سلبا على المزاج ، فحسب دراسة أجريت على 25 امرأة  تأكد أن الجفاف يؤثر بشكل سلبي على وظيفة الدماغ و القدرة على التفكير .
لون البول مؤشر جيد عن مستوى الماء في جسمك ، فكلما كان أخف في اللون كان مستوى الماء أفضل و العكس بالعكس  

3- ينظم درجة حرارة الجسم :
إن وجود كمية كافية من الماء في جسم الإنسان ستساعده على تنظيم دراجة حرارته ، فالخصائص الحرارية للمياه تساعد على الحفاظ على درجة حرارة الجسم خاصة عند تبخر العرق من على سطع الجسم .
كما أن تنظيم درجة حرارة الجسم سيجعلك تشعر بالحيوية و النشاط .

إذ كانت هذه المعلومات مفيدة لا تنسى مشاركة الموضوع على الفيسبوك من أزرار المشاركة أسفله