أنواع الشخصيات الموجودة و من أنت فيهم ؟



بسم الله الرحمان الرحيم :
   تختلف شخصية الانسان من شخص إلى أخر و لهذا نرى  إختلاف بين تصرفات و سلوكات بين فرد و أخر ، و في هذا الموضوع سأقدم لكم مجموعة من الشخصيات التي حددها علماء النفس باعتمادهم على مجموعة من المعايير .


  

1 – الشخصية العصبية :

  أصحاب هذه الشخصية تجدهم دائما يعانون من التوتر العصبي بشكل كبير و الذي يرهقهم و ويسبب لهم ألم الرأس و أيضا تجدهم لا يقبلون بآراء الآخرين المخالفة لهم و ينفعلون بسرعة كبيرة و عاندون للغاية.

2 – الشخصية الجذابة :

من يملك هذه الشخصية يتسم بعدة صفات إيجابية كالمرح و حس الفكاهة و اللطف و الثقة في النفس و حسن معاملة الآخرين و يكونون في الغالب عاطفيون جدا و يمتازون بالصراحة.

        إقرأ أيضا: معلومات غريبة ومفيدة ستدهشك

3 - الشخصية الاجتماعية :

من يملك هذه الصفة الاجتماعية يتسمون بالعديد من الصفات الايجابية منها : أنهم كثيرو الابتسامة مع الغير و أيضا يكونون محبوبون عند الناس و بسيطين في التعامل.

4 – الشخصية الاكتئابية :

هم في الغالب متشائمون و ينظرون للحياة نظرة سلبية و لا يحبون العمل مهما كان و بعدين كل البعد عن الأنشطة الاجتماعية ة الرياضية و دائما مكتئبين و حزينين دائما.

   
        إقرأ أيضا: أغبى أقوال قالها المشاهر
  
5 – الشخصية الانطوائية :

أصحاب هذه الشخصية يتسمون بالعزلة عن الآخرين إذ في الغالب تجدهم جالسين لوحدهم و لا يتحملون المسؤولية ولا يقبلون النصائح بسبب عنادهم و هم قليلون التعبير عن مشاعرهم والتواصل مع أقاربهم .


6 - الشخصية الشكاكة :

تجد أصحاب هذه الشخصية يعيشون مع الشك و تفكيرهم غير مستقر و تنقتهم  بالآخرين شبه منعدمة و يمتازون بكثرة التوتر و القلق .

   مازال هناك تقسيمات أخرى لشخصات الانسان لم أذكرها في الموضوع . 
     أي شخصية تنطبق عليك ؟ شاركنا رأيك في التعليق أسفل.


في الأخير أتنمى أن يجبك الموضوع و أن تشاركه مع أصدقائك و لا تنسى الاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك و اشتراك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصل دائما بالجديد.


      إقرأ أيضا: 3 فوائد سحرية للماء على جسم الإنسان